حالة السوق المحلية للشحن اللاسلكي

2020-08-08 23:12:03

حالة السوق المحلية للشحن اللاسلكي


مقارنة بالمناسبة الكبرى لمشاركة العديد من الشركات المصنعة الأجنبية ، لا توجد العديد من المؤسسات المحلية التي تبحث في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي ، من بينها ZTE و BYD وجامعة Chongqing وغيرها. من بينها ، بدأت ZTE في تطوير تقنية الشحن اللاسلكي في عام 2013 ، وأطلقت منتجات وحلولًا ناضجة ومحددة في عام 2014. في الوقت الحالي ، تم استخدام حل الشحن اللاسلكي من ZTE رسميًا في بعض المدن. على عكس سمعة ZTE المعروفة ، يقال إن BYD تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لشاحن حثي غير متصل في عام 2005 ، وحافلة كهربائية نقية بيعت إلى جامعة يوتا في عام 2014 كانت مزودة بلوحة شحن لاسلكية WAVE. أما بالنسبة لجامعة تشونغتشينغ ، ممثلة مؤسسات البحث العلمي ، فيقال إنها بدأت في عام 2002 بدراسة "جهاز نقل الشحن اللاسلكي عالي الطاقة" لشحن السيارات.




في الوقت الحالي ، في الصين ، على الرغم من أن تقنية الشحن اللاسلكي ليست ناضجة مثل الخارج ، فقد بدأت بالفعل في التشغيل في بعض المدن والأماكن.من المفهوم أن بكين كانت تبحث وتروج لحافلات الشحن اللاسلكي الصغيرة ، وستكون في Yizhuang أو بكين في النصف الثاني من هذا العام. توجد بالفعل مناطق توضيحية لسيارات الأجرة الكهربائية في مقاطعات الضواحي ، وقد بدأت عروض الشحن اللاسلكي.




تم اختيار مصدر الطاقة اللاسلكي باعتباره الدفعة الثامنة من "خطة المئات المزدوجة" في شيامن. وهذا أيضًا هو دخول مشاريع الشحن اللاسلكي عالية التقنية إلى فوجيان وشيامن ، مما يشير إلى أن صناعة إمدادات الطاقة اللاسلكية أصبحت جزءًا مهمًا من المجموعة الصناعية عالية التقنية في شيامن. [7]




وصلت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين إلى 75000 في عام 2014 ، و 27200 في الربع الأول من عام 2015. أدى النمو السريع لصناعة سيارات الطاقة الجديدة في الصين إلى زيادة الطلب في السوق على شحن الأكوام ، وأصبح من الضروري حل مشكلة الشحن. على الرغم من أن شركات السيارات وشركات الشحن قد استثمرت في بناء ركائز الشحن ، إلا أن السوق بعيد عن التشبع. علاوة على ذلك ، مقارنةً بأكوام الشحن ، فإن تكلفة بناء الشحن اللاسلكي أقل ، ومن المفهوم أن تكلفة إنشاء مجموعة من مرافق الشحن اللاسلكي لشركة ZTE تبلغ حوالي 20000 يوان ، ولا تتأثر بعوامل مثل قيود الموقع. في مواجهة إغراء السوق الهائل ، متى لن يأخذ الشحن اللاسلكي نصيبًا في هذا الوقت؟ قد يستغرق الأمر وقتًا للدخول في التسويق ، لكن الفرصة متاحة دائمًا لأولئك المستعدين ، ولم يفت الأوان في هذا الوقت.