التطور التاريخي للشحن اللاسلكي

2020-09-21 14:31:55

التطور التاريخي للشحن اللاسلكي


في عام 1890 ، أجرى الفيزيائي والمهندس الكهربائي نيكولا تيسلا (نيكولا تيسلا) بالفعل تجربة لنقل الطاقة لاسلكيًا وأدرك توليد طاقة التيار المتردد. تم تسمية نظام الوحدة الدولية للحث المغناطيسي باسمه أيضًا. تتمثل طريقة نقل الطاقة اللاسلكية في Tesla في استخدام الأرض كموصل داخلي والأيونوسفير للأرض كموصل خارجي. عن طريق تضخيم جهاز الإرسال في وضع تذبذب الموجة الكهرومغناطيسية الشعاعية ، يتم إنشاء صدى منخفض التردد يبلغ حوالي 8 هرتز بين الأرض والأيونوسفير. استخدم الموجات الكهرومغناطيسية السطحية المحيطة بالأرض لنقل الطاقة. ومع ذلك ، نظرًا لعدم كفاية الموارد المالية ، لم تتحقق رؤية تسلا الجريئة. على الرغم من أن الأجيال اللاحقة قد أكدت تمامًا جدوى هذا المخطط من الناحية النظرية ، إلا أن العالم لم يحقق انسجامًا كبيرًا بعد ، ومن المستحيل البث والحصول على الطاقة المجانية في جميع أنحاء العالم. لذلك ، ماتت فكرة علمية عظيمة.




في 7 يونيو 2007 ، نشر فريق البحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نتائج البحث على موقع المجلة الأمريكية ساينس. قام فريق البحث بتطبيق الرنين على نقل الموجات الكهرومغناطيسية و "إلتقط" بنجاح الموجات الكهرومغناطيسية ، واستخدموا لفات نحاسية كرنانات كهرومغناطيسية ، حيث تم ربط ملف واحد بجانب إرسال الطاقة والآخر كان يستقبل الطاقة. بعد أن يرسل جهاز الإرسال موجة كهرومغناطيسية بتردد معين ، تنتشر عبر المجال الكهرومغناطيسي إلى جهاز الاستقبال ، ويتم نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيًا. تم اختبار هذه التقنية ، التي أطلقوا عليها اسم "الطاقة اللاسلكية" ، عدة مرات ونجحت في تشغيل مصباح كهربائي بقوة 60 واط على بعد مترين. يمكن أن تصل مسافة الإرسال لمسافات طويلة لهذه التقنية إلى 2.7 متر ، لكن يعتقد الباحثون أن مصدر الطاقة يمكنه بالفعل شحن البطارية ضمن هذا النطاق. وتحتاج فقط إلى تركيب مصدر طاقة ، يمكنك تشغيل الأجهزة الكهربائية في المنزل بأكمله.




في فبراير 2014 ، انضمت شركة Dell المصنعة لأجهزة الكمبيوتر إلى معسكر A4WP. وفي ذلك الوقت ، صرح كبار المسؤولين المعنيين في المعسكر أنهم سيقومون بتحديث التكنولوجيا لدعم الشحن اللاسلكي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Dell. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية في السوق على مصادر طاقة تتجاوز 50 واط ، لكن Ultrabooks تستخدم معالجات Intel منخفضة الطاقة وستكون أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم الشحن اللاسلكي. قبل ذلك ، كانت تقنية الشحن اللاسلكي مرتبطة فقط بالأجهزة المحمولة "الصغيرة" مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة. ومع ذلك ، أعلن A4WP ("تحالف الشحن اللاسلكي") ، وهو أحد معسكرات الشحن اللاسلكي الرئيسية الثلاثة ، مؤخرًا أنه قد تم ترقية معاييره التقنية ، وزادت قوة الشحن المدعومة إلى 50 واط ، مما يعني أنه يمكن أيضًا استخدام الأجهزة عالية الطاقة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. تحقق من الشحن اللاسلكي.




في أكتوبر 2017 ، دخلت عائلة الهاتف المحمول التي تدعم الشحن اللاسلكي في 3 أعضاء جدد: iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X - كلهم يدعمون معيار الشحن اللاسلكي Qi ، والغرض من ذلك هو زيادة عدد المستخدمين. مريح ، يبدو الهاتف نفسه أكثر برودة.